منتدى الدوحة يختتم أعماله بكلمة ختامية لسعادة الشيخ/ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني، مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي رئيس اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات      
آخر الأخبار |
English
       
الأمير يدعو لربيع للسلام العادل بالشرق الأوسط
2012-05-20

تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى بافتتاح منتدى الدوحة ومؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط بفندق الشيراتون صباح اليوم.

حضر الافتتاح معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس هيئة الرقابة الادارية والشفافية وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ ورئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة الوزراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة وضيوف البلاد.

وألقى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى كلمة بهذه المناسبة رحب في مستهلها بالمشاركين في الدورة الثانية عشرة لمنتدى الدوحة، مؤكدا في الوقت ذاته اهمية هذا المنتدى وما سوف يجري خلاله من نقاش وما سيصدر عنه من مقترحات.

وقال سمو أمير البلاد المفدى إن انعقاد دورة المنتدى هذه "يأتي في مرحلة مصيرية وحاسمة من تاريخ وطننا العربي، وكثير من الاحداث التى تجري في منطقتنا وفي ارجاء مختلفة من العالم".

وأضاف سموه "لقد سبقت ثورات الحرية العربية مؤشرات لجمود شامل، بل وشلل على مستوى فاعلية السياسات وغضب عارم على المستوى الشعبي، وكان بعضهم يتجاهل هذه المؤشرات الى أن فوجيء بالثورات وهي تنفجر منذرة بتحول تاريخي غير مسبوق يؤكد أن الشعوب العربية بدأت تنفض عن نفسها غبار التراخي الطويل وأخذت تسعى من جديد للمساهمة في ركب الحضارة الانسانية".

ولفت سمو أمير البلاد المفدى إلى أن الثورات العربية انتصرت، أو هي في طريقها لتحقيق النصر، غير ان سموه أعرب عن الاسف إزاء دماء الابرياء الغالية التي سالت وما زالت تسيل وبعض الانظمة لا تزال مصرة على رفض الاصلاح الفوري.

وشدد سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على أن الشعوب العربية ثارت لتسترد للانسان العربي حريته وكرامته، معربا عن قناعته بانها ستكون ايضا السند الذي ستبنى عليه منظومة العلاقات الاقليمية في المنطقة خلال السنوات القادمة.

ورأى سمو الامير "أن من الخطأ أن تترك القضية الفلسطينية معلقة من الناحية السياسية وعلى جدول الاعمال الدولي إذ أن ارادة الشعوب العربية لن تسمح بذلك بعد الان"، داعيا اسرائيل الى ان تتخذ خطوة ايجابية من اجل السلام والعيش المشترك، كما دعا سموه ان يرافق الربيع العربي ربيع للسلام العادل في الشرق الاوسط، مؤكدا ان الشعوب العربية لن تنسى فلسطين، كما "لاننسى آلاف الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية واهل غزة المحاصرين من اسرائيل وغيرها".

قنا

كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر

فيديو

الكلمة الترحيبية لمعالي الشيخ/ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر

فيديو
 
الرئيسية
البرنامج
المشاركين
الكلمات
المستندات
الأخبار
الفيديو
الصحافة
ألبوم الصور
المنتديات السابقة
مواقع مهمة
اتصل بنا
 

الكلمة الختامية لسعادة الشيخ/ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني مساعد الوزير لشؤون التعاون الدولي - رئيس اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات
 

فيديو كليب اليوم الأول


فيديو كليب اليوم الثاني
 
تنبيهات بريدية
للحصول على آخر الأخبار والتحديثات من فضلك ادخل عنوان بريدك الإلكتروني


 
 
 
  2012 © جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الدوحة
تصميم وتطوير قسم الويب / اللجنة الدائمة لتنظيم المؤتمرات